Literatura científica selecionada sobre o tema "مرتبة الشرف الأولى"

Crie uma referência precisa em APA, MLA, Chicago, Harvard, e outros estilos

Selecione um tipo de fonte:

Consulte a lista de atuais artigos, livros, teses, anais de congressos e outras fontes científicas relevantes para o tema "مرتبة الشرف الأولى".

Ao lado de cada fonte na lista de referências, há um botão "Adicionar à bibliografia". Clique e geraremos automaticamente a citação bibliográfica do trabalho escolhido no estilo de citação de que você precisa: APA, MLA, Harvard, Chicago, Vancouver, etc.

Você também pode baixar o texto completo da publicação científica em formato .pdf e ler o resumo do trabalho online se estiver presente nos metadados.

Artigos de revistas sobre o assunto "مرتبة الشرف الأولى"

1

واكفيلد, يوفون. "In Art and Application: Pomegranates in the Middle East." المجلة العربية للعلوم الإنسانية 28, n.º 111 (7 de julho de 2010): 259–77. http://dx.doi.org/10.34120/ajh.v28i111.2211.

Texto completo da fonte
Resumo:
يعد (الرمان) في ثقافة بلدان الشرق الأوسط كما هو (التفاح) بالنسبة لأمريكا الشمالية، وفير و مرتبط بمفاهيم متعددة ومستخدم لأغراض عديدة. إن كلاً من (الرمان) و (التفاح) يشيران إلى رموز مختلفة في الكتاب المقدس والفن والثقافة الأوروبية، ويحملان معاني ومدلولات رمزية كثيرة وهامة، وكذلك لم تخل منهما أساطير كثير من الثقافات الأخرى كما لامست الحياة المعيشية فيها. ومع ذلك فإن موقع (الرمان) في الفن - والثقافة الشرق أوسطية تحديداً - هو الملهم لهذا التحقيق و الدراسة الجغرافية- الجرافيكية (التصويرية)، حيث تشكل المجموعة الأولى من اللوحات الفنية محور هذا البحث، وأما المجموعتان الأخريان فبينما كانت إحداها وسيلة حاولت من خلالها خلق توازن فني ومحاكاة للثقافة الجديدة التي أعيش في خضمها الآن، كانت الأخرى بمثابة بحث استوحيته من مقابلات أجريتها مع جملة من الأفراد تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 80 عاماً من كل من دولة الكويت، وسورية، وإيران، ومصر، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والأردن، والإمارات، والعراق. وتمثل هذه المجموعات الثلاث من اللوحات الفنية مجتمعة أدباً مرئياً فريداً من نوعه ووسيلة للبحث حول ثمرة تتشاركها الثقافات فيما بينها وتتعدد المعتقدات المرتبطة بها.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
2

محمد, هبة, e عصام عقلة. "الحرف والصناعات في عمان والبحرين من خلال كتب الجغرافيين والرحالة المسلمين حتى القرن السادس الهجري / الثالث عشر الميلادي". مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية 19, n.º 1 (24 de março de 2022): 142–59. http://dx.doi.org/10.36394/jhss/19/1/7.

Texto completo da fonte
Resumo:
سلط هذا البحث الضوء على الحرف والصناعات في عمان والبحرين من خلال كتب الجغرافيين والرحالة المسلمين حتى القرن السادس الهجري / الثالث عشر الميلادي، وقد تناول البحث بالعرض بعض الحرف التي كانت مزدهرة مثل الحرف المعمارية؛ نظراً لازدهار العمارة في عمان والبحرين سواء عمارة البيوت أو عمارة المساجد، كما تعرض البحث لصناعة السفن، وكيف تميز العرب في صناعتها وقوتها واستخدامهم لخامات مختلفة عما كان يستخدمه الأوربيون، كما تناول صناعة الحبال التي كانت مرتبطة بصناعة السفن، كما سلط البحث الضوء على بعض الصناعات الأخرى التي تم ذكرها في كتب الجغرافيين والرحالة المسلمون، كما تناول النشاط التجاري في تلك الفترة مستعرضاً طرق التجارة البرية والبحرية، والموانئ، وأهم السلع المصدرة والمستوردة.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
3

العمير, محمد بن إبراهيم. "صيغة (مفعال) في الحديث الشريف دراسة صرفية دلالية". مجلة الآداب للدراسات اللغوية والأدبية 1, n.º 15 (11 de setembro de 2022): 43–72. http://dx.doi.org/10.53286/arts.v1i15.883.

Texto completo da fonte
Resumo:
يهدف هذا البحث إلى دراسة وزن (مفعال) في الحديث الشريف؛ لبيان استعمالاته الصرفية، مرتبطة بسياقاتها الدلالية التي وردت فيها، وقسمته إلى مقدمة وتمهيد وثلاثة مباحث وخاتمة، استعرض التمهيد قضية الاستشهاد بالحديث الشريف عند النحاة والصرفيين، وتتبع المبحث الأول الألفاظ الداخلة ضمن صيغ المبالغة، وتتبع المبحث الثاني الألفاظ الداخلة ضمن أسماء الآلة، وتتبع المبحث الثالث الألفاظ الداخلة ضمن المصادر، وتوصل البحث في خاتمته إلى وجود وزن (مفعال) في الحديث الشريف في أربعة وعشرين لفظا، اثنا عشر لفظا منها لأسماء الآلة، وستة لصيغة المبالغة، وستة للمصدر الميمي، وأن أكثر ألفاظ صيغ المبالغة جاء موافقا لما قال به الصرفيون من مجيئه من الثلاثي المجرد، وكذلك أكثر أسماء الآلة جاء موافقا لما قال به الصرفيون من مجيئه من الثلاثي المجرد المتعدي، وأن الدلالة الصرفية لهذه الألفاظ جاءت متطابقة مع دلالتها السياقية، وأوصى البحث بأن يُولى الحديث الشريف عناية خاصة في الدراسات الصرفية تتناسب مع كثرة كتب الحديث وسعتها.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
4

الدكتورة/ فاطمة محمد طاهر حامد. "المعنى وأثره في اختيارات ابن العثيمين النحوية والصرفية". مداد الآداب 13, n.º 33 (7 de dezembro de 2023): 237–84. http://dx.doi.org/10.58564/ma.v13i33.1178.

Texto completo da fonte
Resumo:
هذا بحث عنوانه "المعنى وأثره في اختيارات ابن العثيمين النحوية والصرفية" في شرحه لكتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي عنوانه "القول المفيد شرح كتاب التوحيد"، وهذا الكتاب اشتمل على عدد كبير من المسائل النحوية والصرفية التي علق عليها الشيخ ابن العثيمين رحمه الله، وتناولها تناولًا نحويًا يسيرًا بيّن فيها مذهبه النحوي القائم على اليسر والسهولة، وكان أكثر اعتماده على المعنى، فلذلك آثرت دراسة هذه المسائل النحوية والصرفية وتبيين مذهب الشيخ في اختياراته وترجيحاته بين الآراء النحوية والصرفية القائمة على الخلاف بين البصريين والكوفيين وأيهما المرجح لديه. وقد جاء هذا البحث في ثلاثة مباحث، وخاتمة: المبحث الأول: منزلة المعنى عند علماء العربية، وجاء في مطلبين: المطلب الأول: حقيقة المعنى النحوي. المطلب الثاني: أثر المعنى في تفسير الظواهر النحوية. المبحث الثاني: أثر المعنى في تقرير المسائل النحوية. المبحث الثالث: أثر المعنى في تقرير المسائل الصرفية. وقد جاءت المسائل مرتبة على حسب ما وردت في الكتاب فهذا الكتاب غير مخصص للنحو أو الصرف، وجاءت المسائل فيه عرضًا. الخاتمة: وتناولت أهم نتائج البحث التي توصلت اليها ومنها: مدى علم الشيخ رحمه الله بالنحو وبراعته فيه كما برع في كثير من العلوم الأخرى. حرص الشيخ على تيسير النحو لمن لم يكن من دارسي النحو، وذلك بالعرض السهل اليسير على غير المتخصصين. بعد الشيخ عن التكلف والتعسف في اختياراته النحوية، وعلمه بأصول علم النحو يسر له ذلك. الشيخ لا يتقيد بأي مذهب من المذاهب بل يختار من المذاهب ما كان ظاهر المعنى يسير التناول.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
5

حميد, أ. م. د. هالة خالد. "دور العراق في الترتيبات الامنية الامريكية في مشروع الشرق الاوسط الكبير". مجلة العلوم السياسية, n.º 49 (1 de janeiro de 2015): 123–60. http://dx.doi.org/10.30907/jj.v0i49.167.

Texto completo da fonte
Resumo:
إن موضوع الشرق الأوسط بشكل عام اتخذ أهمية كبيرة في الكتابات والمؤلفات التي صدرت منذ بداية النصف الأول من عقد التسعينات من القرن المنصرم مع بدايات مشاريع السلام التي أعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي وتغير الخارطة السياسية والاقتصادية والايديولوجية للعالم .وعلى الرغم ان المصطلح ليس بجديد الا ان تعابير المصطلح وددلالاته تتغير مع تغير موازين القوى واتجاهات المصالح. إذ انتقل من مصطلح جغرافي الى سياسي وهاهو يطرح من جديد على انه مصطلح اصلاحي ذو دلالات ديمقراطية وأهداف استراتيجية بعيدة المدى. وطروحات ومسميات هي في حقيقتها أهداف يةودية وامريكية يجري تنفيذها عبر خطط ومشاريع تبدأ بمقترحات تنتهي بفرضها على ارض الواقع بشتى الوسائل حتى القوة.ومشروع الشرق الأوسط الكبير لا يختلف عن هذه الحقيقة .فبعد احتلال العراق بدأت الولايات المتحدة بطرح مشاريعها لترتيب الخارطة السياسية والاستراتيجية للمنطقة المهمة بالنسبة لها اقتصاديا واستراتيجيا وسياسيا وحتى دينيا وحضاريا, متخذة من العراق قاعدة للانطلاق والضغط على الوطن العربي والدول الاخرى التي تمثل بمجملها اطراف المشروع الامريكي القديم بولادته والجديد بطروحاته وادوات تنفيذه.وهذا ما استندنا علية في اثبات فرضيتنا التي تقوم على فكرة ان جميع الطروحات والمشاريع والترتيبات التي طرحت وما زالت تطرح للمنطقة ومسارات التغيير فيةا والذي من المفترض ان يكون نحو الديمقراطية مرتبطة تعتمد على مضامين واليات تحقيق الشرق الاوسط الكبير , والعراق له دور محوري في هذه الاجندة لان اي تغيير في العراق سيتحكم بتغيير محتمل اقليمي او عربي اخر, هذا هو المخطط الامريكي والغربي لمناطق الطاقة والثروة .
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
6

أ.م. د حسين عبد الواحد بدر الزبيدي. "موقف المرجعية الدينية في النجف الأشرف من ترشيح فيصل بن الحسين ملكاً على العراق وتتويجه عام 1921". Journal of the College of Basic Education 1, SI (8 de agosto de 2023): 359–48. http://dx.doi.org/10.35950/cbej.v1isi.10629.

Texto completo da fonte
Resumo:
تُعد المرجعية الدينية في النجف الأشرف من المؤسسات الدينية العريقة في البلدان الأسلامية ,اذ يرجع تاريخها الى القرن الخامس الهجري , وتميزت بميزات قل نظيرها , من قبيل الإستقلالية المالية والإدارية عن الحكومات والأنظمة الحاكمة , بحكم كونها تتلقى الأموال الشرعية من أتباعها ,وتأثيرها الديني والإجتماعي على أتباعها سواء اكان ذلك داخل العراق او خارجه . بحكم كونها إمتداد لعقيدة الأمامة _ أن جاز التعبير _ احدى إصول الدين عند المسلمين الشيعة الاثنا عشرية , وبالتالي ثقلها الإجتماعي وما له من أثار سياسية لا يمكن تجنبه عند الحديث عن تاريخ العراق المعاصر , لا سيما إن كان الحديث عن الأحداث والتطورات السياسية قبيل تأسيس الدولة العراقية عام 1921 والسنوات التي شهدت ترسيخ مؤسساتها .. وعليه إن موقف المرجعية الدينية من ترشيح ملك للعراق وتتويجه , يمثل أهمية بالغة للبحث التاريخي , هذا أن علمنا ما للمرجعية الدينية في النجف الأشرف من دور مهم في قيادة الحركة الوطنية المعارضة للإحتلال البريطاني للعراق , الأمر الذي يجعلنا نفترض أن محمور المعارضة للمشروع البريطاني في العراق والذي تغير بعد ثورة العشرين من حكم بريطاني عسكري مباشر الى تأسيس دولة بنظام ملكي يخضع للنفوذ البريطاني التام , هي المرجعية الدينية وعدم تغيير موقفها المبدئي من السيطرة البريطانية على العراق بأي شكلاُ كان , لكن تلك المبدئية التي وصلت الى درجة المثالية كانت لا تنسجم مع واقع سياسي وعسكري فرضه سيطرة دولة عظمى آنذاك على العراق , تمكنت من إستغلال التباين في المواقف بين شرائح المجتمع المتعددة ,وهو ما أدركته المرجعية متأخراً ولكنها رغم ذلك لم تغيير من مواقفها المبدئية , بوصفها جهة دينية عريقة لها ثوابتها . قُسم البحث الى مقدمة وثلاث مباحث وخاتمة بأهم الإستنتاجات . درس المبحث الأول موقف المرجعية من ترشيح ملك على العراق من الأسرة الشريفية التي كانت تحكم الحجاز , وأوضح المبحث أن المرجعية الدينية كانت مرحبة بتأسيس دولة ملكية في العراق يرأسها احد أنجال الشريف حسين ملك الحجاز, لا سيما فيصل بن الحسين, لكن موقفها تغيير بعد أن تأكد لها أن فيصل سيكون ملكاً عراقيا تحت سلطة الانتداب . اما المبحث الثاني , فتطرق الى مرشحي العرش وكيفية أختيار فيصل بن الحسين ملكاً على العراق من قبل السلطات البريطانية والأسباب التي دفعتها لذلك الأختيار. بينما عالج المبحث الثالث موقف المرجعية الدينية من تتويج فيصل والأسباب التي منعتها من اصدار أي موقف معارض لذلك التتويج , على الرغم من عدم ترحيبها بتتويج أي ملك في ظل الانتداب الذي عدته إستعمار بثوب جديد يجب التخلص منه , إنسجاماً مع مواقفها المبدئية من الإحتلال البريطاني للعراق.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
7

م. د. هدى علي حيدر. "Syriac schools and the Influences of Christian Thought". Journal of the College of Basic Education 30, n.º 124 (5 de junho de 2024): 367–89. http://dx.doi.org/10.35950/cbej.v30i124.11477.

Texto completo da fonte
Resumo:
شكّلت اللغة السريانية الحلقة الرابطة التي سمحت للشرقين الأدنى والأوسط، بامتلاك منجزات العلم اليوناني، حيث استطاع هذا العلم أن يبلغ في مرحلة معينة تطوراً إبداعياً جديداً على أرضية عربية وفارسية. ففي عهد السلوقيين، أصبحت إنطاكية منطقة تلاق وتبادل الثقافات بعد أن أدخلت العناصر الإغريقية في الوسط الثقافي السرياني، مما جعل من إنطاكية منافسة للإسكندرية، نتيجة لما وصلت إليها من تقدم في المستوى التعليمي. أنشأت المدارس عند السريان بشكل فعّال، منذ دخولهم في المسيحية، فانتشرت في بيئتهم انتشاراً كبيراً جعلتهم في طليعة شعوب الشرق ثقافة وبلاغة، فضلاً عن ما أنجبته تلك المدارس من العلماء والأعلام والمؤلفين، الذين ذاعت شهرتهم شرقاً وغرباً. الانتشار الواسع للثقافة السريانية، كان مرتبط بتاريخ مدن ما بين النهرين، التي تشغل مدينتا الرها ونصيبين المكانة الأكثر ريادة وطليعية بينها، سواء كمواقع اقتصادية ومنشآت حرفية، أو كمراكز تجارية وتعليمية على مستويات رفيعة من الدقة والتعليم. أهمية البحث: تكمن أهمية البحث في التركيز على الدور المهم لنشأة المدراس السريانية، والوقوف على أهم المدارس، وتأثير الفكر المسيحي لتلك المدارس في ضوء الإجابة على التساؤلات الآتية: ما الدور المهم للمدارس السريانية؟ ما الفائدة التي قدمها التعليم في المدارس السريانية؟ وهل كان للرهبان الدور المهم في نشأة المدارس السريانية؟ في ضوء ذلك قسم البحث إلى ثلاث محاور: خصص المحور الأول: على نشأة المدارس السريانية وتاريخها، والتعليم في المدارس السريانية، في حين تناول المحور الثاني: الرها ومدرستها، وتأثيرات الفكر المسيحي، أما المحور الثالث: فقد كان عن أبرز أساتذة مدرسة الرها وعلومها. فضلاً عن ذلك، اعتمد البحث على عدد من المصادر العربية والمترجمة، والتي يمكن الاطلاع عليها في قائمة المصادر والمراجع، ويأتي في مقدمتها كتاب لـ(نينا بيغو ليفسكيا: ثقافة السريان في القرون الوسطى، ترجمة: خلف الجراد).
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
8

البلوشي, سعيد, e محمد سميران. "نشأة وضوابط عمل المأذون الشرعي في الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي". مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والدراسات الإسلامية 16, n.º 2 (31 de dezembro de 2019): 29–57. http://dx.doi.org/10.36394/jsis.v16.i2.2.

Texto completo da fonte
Resumo:
تعالج هذه الدراسة مفهوم التطورالتاريخي للمأذون الشرعي، وضوابط عمله في الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي، وقسمت الدراسة إلى مبحثين، تحدثت في المبحث الأول عن نشأة المأذون الشرعي في الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي، وبينت في المبحث الثاني ضوابط عمل المأذون الشرعي في الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي. وتعود أهمية هذه الدراسة لمعرفة التطور التاريخي لنشأة القضاء والمأذون الشرعي في الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي، وما يترتب عن ذلك من حفظ للحقوق والالتزامات عند التجاحد والتناكر. وكذلك سلطت الضوء على ضوابط عمل المأذون الشرعي في الفقه الإسلامي، والقانون الإماراتي، كون المأذون الشرعي نائباً عن القاضي، فيجب عليه أن يراعي خلال عمله ضوابط محددة، حددها له الشرع الحنيف والقانون الإماراتي. وتوصلت الدراسة إلى أن مفهوم المأذون الشرعي مرتبط بالقضاء، وكان الخليفة أو من ينيبه يقوم بهذه المهمة، حتى ظهر مصطلح (قاضي المناكح، أو خطة المناكح ) بشكل مستقل في بلاد الأندلس والمغرب، وأما في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل الاتحاد، فكان يرجع فيه النكاح إلى شيخ القبيلة أو الأشخاص المعروفين في مجال القضاء آنذاك، ثم تطور المفهوم إلى "المملك " أو " المليج"،ثم بعد الاتحاد صدرت اللائحة المعدلة الخاصة بالمأذونين برقم (619 ) سنة 2016 م، التي أوجبت على الجهات المختصة في الدولة حسن اختيار المأذون الشرعي.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
9

عبـد القـادر, م. م. همسـة صالـح, e أ. د. مثنـى فليفل سلمان. "الخدمات العامة في مملكة غرناطة الباحثان". Alustath Journal for Human and Social Sciences 213, n.º 1 (5 de junho de 2021): 165–86. http://dx.doi.org/10.36473/ujhss.v213i1.1385.

Texto completo da fonte
Resumo:
افتقرت الدراسات الأندلسية لدراسة حول الخدمات العامة في مملكة غرناطة، التي يمكن ‏أن نطلق عليها اسم ”الأندلس الصغرى“، بعدما تساقطت المدن الأندلسية الواحدة تلو الأخرى ‏وخاصة على فترة دويلات الطوائف، التي تميزت بالتنافر فيما بينهم، الأمر الذي ساعد ‏الطرف الآخر (النصارى) من استثمار هذه النزاعات إلى استعادة بعض المدن الأندلسية التي ‏سرعان ما عادت بعد دخول المرابطين إليها.‏ وهكذا صارت حال الأندلس بين المد والانحسار، وعلى أثر ذلك أطلقنا على مملكة ‏غرناطة التي ظلت وحيدة واقفة أمام كل الغزوات القادمة من النصارى اسم ”الأندلس ‏الصغرى“ والتي امتد صمودها للفترة (629-897ه/1232-1492م).‏ إن مثل هذا الصمود لابد أن يقف وراءه الكثير من العوامل بشتى مناحيها السياسي ‏والاقتصادي والاجتماعي، بمعنى كل عوامل نمو واستمرار الحضارة الإسلامية فيها، فكان ‏لابد أن تكون الخدمات العامة إحدى تلك العوامل التي ترتبط بدرجة وبأخرى بالنواحي الآنفة ‏الذكر... من هنا جاء بحثنا الموسوم بـ ”الخدمات العامة في مملكة غرناطة“. إذ إن بقاء ‏الأندلس الصغرى اكثر من قرنين ونصف لهو دليل على رقي الخدمات ومدى تنوعها ‏وتطورها، فبقاء الشخص وتشبثه بالأرض مرتبط بالقيم الإسلامية والأخلاقية وما إلى ذلك، ‏كان لابد لنوع وتنوع الخدمات أثر في ذلك التشبث الذي دام كل تلك الفترة، من هنا جاءت ‏دراستنا لهذا الموضوع الذي تضمن بقدر ما أمدتنا به المصادر والمراجع التي اطلعنا عليها ‏وبما تجبرنا شروط البحث تشكيلاً منوعاً من الخدمات.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
10

Almaqbali, Marhouna Hamed, Aisha Salim Al-Harthi, Khalaf Marhoon Al Abri e Said Suliman Al Dhafri. "التحدّيات التي تواجه إدارة الابتكار في مؤسّسات التعليم العالي العمانية من وجهة نظر الطلبة المبتكِرين". Dirasat: Educational Sciences 51, n.º 2 (15 de junho de 2024): 208–27. http://dx.doi.org/10.35516/edu.v51i2.6470.

Texto completo da fonte
Resumo:
الأهداف: هدفت الدراسة التعرّف إلى أبرز التحدّيات التي تواجه إدارة الابتكارات في مؤسّسات التعليم العالي بسلطنة عمان من وجهة نظر الطلبة قبل، وأثناء، وبعد الابتكار. المنهجية: لتحقيق هدف الدراسة، استُخدم المنهج الوصفي بأسلوب البحوث النوعية وفق تصميم البحث الظواهري، واستُخدمت المقابلة شبه المهيكلة وسيلةً لجمع البيانات، وطُبقت على (30) من الطلبة المشاركين في المسابقات، والحاصلين على تمويل بحثي، وينتسبون إلى جامعتين حكوميتين، وثلاث جامعات خاصّة في السلطنة، وتمّ اختيار العيّنة من مجتمع الدراسة بطريقتين: كرة الثلج، والقصدية. النتائج: أظهرت النتائج أنّ هنالك عددًا من التحدّيات تواجه إدارة الابتكارات في الجامعات العمانية قبل وأثناء وبعد الابتكار حسب خبرات الطلبة، ورغم تقسيم التحديات؛ إلا أن ما يظهر في مرحلة قد يمتدّ أثره للمراحل اللاحقة. وكشفت النتائج أن من تحديات مرحلة ما قبل الابتكار: التنقيب عن الأفكار الابتكارية، وتشكيل الفريق، واختيار المشرف المناسب. أما التحديات أثناء مرحلة الابتكار، منها: التحدّيات الشخصية، والسياسات والقوانين، والموارد البشرية، والموارد المالية والتمويل، وآليات التنسيق والتواصل بين الجهات، والحاضنة، والمعرفة والبيانات، وتحدّيات مرتبطة بصنّاع القرار. وفي مرحلة ما بعد الابتكار، ظهرت تحديات: الموارد البشرية، وقلة المتابعة بعد انتهاء فترة المشاركة، وقلة استعداد الجهات لتبنّي الابتكار، إضافة إلى تحدّيات تسويق الابتكار والمنافسة مع الشركات الأخرى، والتحدّيات المجتمعية. الخلاصة: تقترح الدراسة وضع تصوّر للتخفيف من التحدّيات التي تواجه الطلبة المبتكِرين من وجهة نظر الطلبة أنفسهم، وكذلك من وجهة نظر القائمين على الابتكار في مؤسّسات التعليم العالي بسلطنة عمان، وإجراء مزيدٍ من الدراسات حول التحدّيات التي تواجه إدارة الابتكارات في مؤسّسات التعليم العالي، في سياق جامعاتٍ أخرى وعلى عيّنةٍ أكبر من الطلبة المبتكِرين في سلطنة عمان.
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.

Livros sobre o assunto "مرتبة الشرف الأولى"

1

تخصيص العموم وأثره في استنباط الأحكام دراسة أصولية تطبيقية لكتاب شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك. مصطفى محمد إسماعيل محمود, 2023.

Encontre o texto completo da fonte
Estilos ABNT, Harvard, Vancouver, APA, etc.
Oferecemos descontos em todos os planos premium para autores cujas obras estão incluídas em seleções literárias temáticas. Contate-nos para obter um código promocional único!

Vá para a bibliografia